بشرى سارةتم إفتتاح متجر الحلول النظيفة لصيانة الموبايل وبيع الأجهزة والإكسسواراتشاهد التفاصيل
2022-08-16
المقالات

مراجعة للحاسب المحمول Asus Vivobook Pro 16X

  • مايو 18, 2022
  • 1 دقيقة للقراءة
  • 56  المشاهدات  
مراجعة للحاسب المحمول Asus Vivobook Pro 16X

تعرف على المواصفات المقدمة من Asus في جهاز Asus Vivobook Pro 16X، والتي تستهدف دعم المستخدمين في مهام التحرير والآداء المكثف.

 
 

تصميم جهاز Vivobook Pro 16X (M7 600)

 

تقدم Asus جهاز Vivobook Pro 16X بتصميم يدعم المستخدمين في المهام المكثفة ومهام التحرير، ويتميز الجهاز بسماكة 18.9ملي، بينما يأتي بوزن 1.9 كجم.

أيضاً يأتي الجهاز بمقاييس وأبعاد تتكامل مع حجم الجهاز 16 إنش، كما يتميز بمستوى جيد جداً في جودة التصنيع.

وتأتي السماعات في الجهة السفلية من الجزء الأمامي لجهاز الحاسب، كما تتضمن لوحة المفاتيح بعض اللمسات الجمالية في التصميم، ويدعم زر الطاقة المستخدم بميزة إستشعار البصمة.

كما تدعم Asus المستخدم بميزة “shutter” لإغلاق كاميرة الويب وحماية خصوصية المستخدم، وأيضاً تدعم Asus المستخدم بتقنيات ترتكز على الذكاء الإصطناعي لتعمل على عزل الضوضاء من خلال عدد من الميكروفونات التي تعمل على حجب الأصوات الخارجية في مكالمات أو إجتماعات الفيديو.

أيضاً بشكل عام يأتي Vivobook Pro 16X بحجم أصغر لهيكل الجهاز مقارنة بالأجهزة الأخرى المميزة بحجم 16 إنش، وذلك بفضل التصميم فائق النحافة لإطار الشاشة.

من جانب أخر يأتي الجزء الأكبر من منافذ الجهاز في الجهة اليمنى من إطار الجهاز، والتي تتضمن منافذ USB 3.2، وUSB 2.0، مع USB C لدعم الجهاز بآداء سريع لنقل البيانات كما يأتي الجهاز بمخرج HDMI 1.4 وقارئ بطاقات microSD، بينما يغيب عن هذه المنافذ thunderbolt.

كما يتميز هذا الإصدار بالإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح، مع “travel key” لدعم المستخدم بتجربة أفضل في الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح، أيضاً تقدم Asus جهاز Pro 16X بمساحة ممتازة للجزء الخاص بالفارة.

وتقدم Asus جهاز الحاسب بمواصفات خاصة في تصميم الجهاز تستهدف دعم المستخدم في مهام التحرير، حيث تأتي المساحة الخاصة بالفارة بعجلة رقمية التي تحقق الإستفادة الأكبر للمستخدم في برامج الإبداع والتحرير الإحترافية وتطبيقات 3D.

كما يدعم الجهاز برامج Adobe بأفضل آداء مع عرض خصم خاص لحزمة Adobe عند شراء هذا الإصدار، هذا إلى جانب عرض مجاني لفترة طويلة لتطبيقات Office، وتحقق هذه البرامج الإستفادة من العجلة الرقمية بشكل جيد، حيث تدعم المستخدم بآداء أسرع لتنفيذ العديد من المهام ودون الحاجة للمرور بالكثير من الخطوات لتنفيذ هذه المهام.

أيضاً سيتاح للمستخدم الإستفادة من العجلة الرقمية في برامج أخرى تتخطى حزمة أدوبي وتطبيقات مايكروسوفت، والتي تدعم تقنية العجلة الرقمية لتسريع الكثير من المهام.

شاشة Vivobook Pro 16X

تتكامل تجربة المستخدم في مهام التحرير وتطبيقات 3D في هذا الإصدار من خلال التصميم المميز للشاشة، التي تتميز بالحجم الكبير 16 إنش، في شاشة OLED بدقة 4K.

ولقد تم تصنيع شاشة هذا الإصدار عبر شركة سامسونج، حيث تدعم المستخدم بنظام عرض يقدم إتساع ممتاز مع أبعاد 16:10، كما تعد الشاشة الأفضل في معايير الألوان DCI-P3 بنسبة 100%، وsRGB بنسبة 133%، لذا تقدم للمستخدم مستوى سينمائي في دقة الألوان في محتوى الفيديو وأيضاً في الصور.

كما تدعم الشاشة مستوى سطوع جيد، مع دعم لتقنية HDR، لذا يجمع Vivobook Pro 16X بين عدد من المواصفات في الشاشة التي تقدم آداء ممتاز في مشاهدة محتوى الفيديو أو في مهام التحرير وتطبيقات 3D.

وفي نظام الصوتيات تدعم Asus هذا الإصدار بسماعات harman kardon التي تأتي بآداء مقبول في الجزء الأمامي السفلي من الجهاز، إلا أن تجربة الإستماع الأفضل تأتي من خلال سماعات الرأس.

آداء Vivobook Pro 16X

يعد النموذج المميز بمعالج AMD من جهاز Vivobook Pro 16X الإختيار المرشح للمستخدمين بنسبة أعلى مقارنة بالنموذج المميز بمعالج إنتل.

ويضم إصدار AMD من الجهاز معالج Ryzen 9 5900HX، وهو معالج يأتي بثماني من الأنوية، وفي كرت الشاشة تقدم Asus كرت الشاشة المنفصل GeForce RTX 3050 Ti، مع ذاكرة 32 جيجا بايت رام.

أيضاً لا يدعم تصميم هذا الإصدار تحديث الذاكرة، لذا فإن نسخة Vivobook Pro 16X المميزة بذاكرة 32 جيجا بايت رام هي الإختيار الأفضل لك وبآداء ممتاز، كما تتوفر أيضاً في السوق السعودي.

ويأتي الجهاز بسعة 1 تيرابايت في PCIe SSD وتدعم التحديث، كما يتاح للمستخدم أيضاً ترقية بطاقة WiFi المقدمة من ميديا تيك والتي تدعم WiFi 6، ويأتي الجهاز بتقنية البلوتوث 5.0.

وتؤكد هذه التكوينات على أن الجهاز هو الإختيار الأفضل في الإستخدام المكثف في مهام التحرير، وتطبيقات 3D أو البرامج الإحترافية، حيث يقدم الجهاز أفضل آداء، أيضاً يمكن أن يدعمك في الألعاب إلا أن إصدارات Asus المخصصة للألعاب من أجهزة الحاسب المحمول هو الإختيار الأفضل.

أيضاً أكدت التجربة العملية على أن الجهاز يقدم آداء جيد جداً في قراءات SSD، إلا أنه لا يقدم أسرع آداء في أجهزة الحاسب.

بطارية Vivobook Pro 16X

تدعم Asus هذا الإصدار بقدرة بطارية 96Wh، مع شاحن مميز بقدرة 120 W، وتقدم البطارية آداء ممتاز، حيث تستمر بعمر شحن طويل بفضل الحجم الكبير المميز للبطارية، أيضاً قدم الجهاز آداء ممتاز في عمر البطارية مع العمل المكثف دون أن ترتفع الحرارة بشكل يؤثر على آداء الجهاز.

أيضاً لن يتراجع آداء البطارية في الإستخدام المكثف، إلا أن إختيار الإعدادات الأعلى في الجهاز سيؤدي إلى إرتفاع مستوى الصوت من المراوح.

وبشكل عام يأتي نموذج AMD من جهاز بالآداء الأفضل في مهام العمل المكثف للتحرير أو تطبيقات 3D، كما أنه جهاز يأتي بأفضل جودة تصنيع، مع شاشة تقدم عرض رائع من خلال عدد من المميزات، وأيضاً حجم بطارية يستمر بعمر شحن أطول، كما أن الجهاز يقدم آداء إحترافي ثابت دون أن ترتفع الحرارة بشكل ملحوظ بما يؤثر على آداء التكوينات الداخلية من الذاكرة أو كرت الشاشة.

0.00
9

 

طورت شركة Asus جهاز Vivobook Pro 16X OLED بتصميم عالي الجودة يستهدف دعم المستخدمين في مهام التحرير وتطبيقات 3D بأفضل آداء.

9.0/10

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

الإيجابيات

  • تصميم عالي الجودة
  • شاشة ممتازة
  • عمر أطول للبطارية
  • آداء ممتاز وثابت

السلبيات

  • لا يأتي بالآداء الأفضل في الصوتيات
  • لا يقدم دعم لبطاقة SD بحجم كامل
عن الكاتب

ابراهيم

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.