بشرى سارةتم إفتتاح متجر الحلول النظيفة لصيانة الموبايل وبيع الأجهزة والإكسسواراتشاهد التفاصيل
2022-08-16
المقالات

مراجعة لجهاز الحاسوب Asus Vivobook 13 Slate نسخة OLED

  • مايو 18, 2022
  • 1 دقيقة للقراءة
  • 58  المشاهدات  
مراجعة لجهاز الحاسوب Asus Vivobook 13 Slate نسخة OLED

أطلقت شركة Asus جهاز Vivobook 13 Slate بتصميم 2 في 1 مميز بأعلى جودة في التصنيع، ويأتي بعدد من المواصفات نستعرضها للتعرف على مميزات وعيوب هذا الإصدار والمهام التي يمكن أن يدعمك بها Vivobook 13 Slate.


اعلان


سعر جهاز Asus Vivobook 13 Slate

تقدم شركة Asus جهاز Vivobook 13 Slate المتحول 2 في 1 في السوق السعودي بسعر 3300 ريال سعودي، كما تقدم الشركة لطلبات الحجز المسبق لجهاز Vivobook 13 Slate قسيمة شراء بقيمة 500 ريال سعودي.

 محتوى الصندوق  

يشمل محتوى الصندوق الخاص بالجهاز حقيبة مخصصة بتصميم مميز، مع وحدة جهاز الحاسب وغطاء بمسند لتثبيت الجهاز بأكثر من وضع، وغطاء يدعم التحول إلى لوحة مفاتيح.

أيضاً تقدم Asus هذا الإصدار مع قلم ASUS Pen 2.0 الذي يأتي بعدد 4 أنواع من الرؤوس في محتوى الصندوق، وشاحن سريع بقدرة 65W.

تصميم الجهاز 

تدعم شركة Asus جهاز Vivobook 13 Slate بتصميم متحول 2 في 1 مميز بأعلى جودة تصنيع، حيث تنفصل الشاشة عن لوحة المفاتيح التي تقدم بشكل مجاني في محتوى الصندوق.

أيضاً تدعم Asus الجهاز بعدد من الإكسسوارات التي تشمل غطاء يدعم تثبيت الجهاز بأكثر من وضع، كما تقدم الشركة هذا الإصدار مع قلم ASUS Pen 2.0 الذي يتوفر مع 4 أنواع من الرؤوس في محتوى الصندوق، ويدعم المستخدم 4096 مستوى من حساسية الضغط.

كما يتميز 13 Slate بوزن 1.3 كجم، وهو وزن ممتاز لدعم المستخدم في التنقل السريع والمهام اليومية، بينما يأتي بسماكة 7.9 ملم.

ويتميز الجهاز بأفضل جودة تصنيع مع إطار يبرز الشاشة بشكل جيد، أيضاً يضم جهاز الحاسوب كاميرة خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، وتأتي الكاميرة بآداء أقرب لكاميرة الهواتف الذكية، لذا ستقدم الدعم بشكل جيد في مكالمات الفيديو وأيضاً في حالة مسح الملفات.

أيضاً يدعم التصميم المميز لهذا الإصدار المستخدم بميزة إنفصال الشاشة عن لوحة المفاتيح لتقدم للمستخدم ميزة الإختيار بين وضع الجهاز لوحي، أو وضع جهاز الحاسوب.

من جانب أخر تقدم Asus جهاز الحاسوب مع شاحن بقدرة 65W بتقنية الشحن السريع، ويمكن للشاحن أن يدعم الجهاز بنسبة 60% من الشحن بعد شحن الجهاز لمدة 30 دقيقة، كما يتم الشحن عبر منفذ USB C.

ويضم الجهاز اثنان من منافذ USB C للشحن وdisplay port، مع مدخل 3.5مم للصوتيات، وفتحة لقاريء بطاقة ذاكرة microSD، ويأتي منفذ 3.2 من الجيل الثاني ويغيب إختيار thunderbolt عن هذا الإصدار.

يأتي زر الطاقة الرئيسي في الجهاز لدعم المستخدم أيضاً بميزة إستشعار البصمة لفتح قفل الجهاز، كما يتوفر زر التحكم في مستوى الصوتيات.

أيضاً تأتي لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز بدون إضاءة خلفية، بينما تأتي الأزرار بمساحة كبيرة وهو تصميم جيد مقابل مستوى التسعير.

كما تتضمن لوحة المفاتيح “key travel” الذي يدعم المستخدم في الكتابة بآداء سريع، من جانب أخر يأتي الجزء الخاص بالفارة بمساحة كبيرة وممتازة بالنسبة لتصميم الجهاز المميز بحجم 13 إنش، بل أنها تحاكي المساحة المقدمة للفارة في الأجهزة المميزة بحجم 15 أو 16 إنش، لذا ستقدم تجربة مميزة للمستخدم عند الكتابة لفترات طويلة.

آداء جهاز Vivobook 13 Slate

تدعم Asus هذا الإصدار بمعالج Intel Pentium Silver N6000، وهو معالج رباعي النواة، يأتي بآداء يحاكي مستوى معالج M3، كما يأتي الجهاز بذاكرة 4 جيجا بايت رام في ذاكرة LPDDR4X، مع كرت الشاشة المدمج Intel UHD، بينما يأتي بسعة 256 جيجا بايت.

كما يأتي الجهاز بأفضل إصدار من بطاقات WiFi التي تدعم الإتصال اللاسلكي وهي Intel X201، والتي تدعم الجهاز بآداء ثابت في الإتصال، مع تغطية ممتازة، ويتكامل الآداء السريع في الإتصال اللاسلكي مع دعم تقنية WiFi 6، وأيضاً البلوتوث 5.1.

وتؤكد هذه التكوينات بشكل واضح على إمكانيات وآداء هذا الإصدار الذي يدعم المستخدم في المهام اليومية من تصفح الإنترنت، أو تطبيقات Office، أو الكتابة، ولقد تم تجربة تحرير الصور في الجهاز عبر تطبيقات تحرير خفيفة، لذا لن يدعم الجهاز المستخدم في مهام التحرير المكثفة.

أيضاً رغم آداء هذا المعالج المحدود بالمهام التقليدية، إلا أنه يدعم المستخدم بآداء هادئ جداً دون ضوضاء، ومع الإستخدام المكثف للجهاز على مدار 60 دقيقة لم ترتفع الحرارة عن 41 درجة مئوية.

شاشة Vivobook 13 Slate

تدعم Asus جهاز Vivobook 13 Slate بشاشة OLED بحجم 13.3 إنش، والتي تجمع بين عدد من المميزات لدفع محتوى بأعلى جودة، مع أبعاد 16:9 تتيح للمستخدم مشاهدة المحتوى وعرض التطبيقات بأفضل آداء، كما تقدم أفضل آداء في السطوع وإبراز التفاصيل بوضوح وألوان غامرة.

ويتكامل العرض في الشاشة مع نظام صوتيات جيد في الجهاز الذي يدعم تقنية Dolby Atmos، ويضم سماعات رباعية، ومكبر صوتي ذكي لدفع الآداء الأفضل في الصوتيات.

البطارية في Vivobook 13 Slate

يمكن لبطارية Vivobook 13 Slate أن تدعم المستخدم بعمر شحن يتراوح بين 7 إلى 8 ساعات وفقاً لإعدادات الجهاز والمهام المختلفة من التصفح وتشغيل محتوى الفيديو أو إستخدام تطبيقات Office، أيضاً قد ينخفض عمر الشحن في الجهاز مع الإستخدام المكثف جداً إلى 4 ساعات.

ويأتي عمر الشحن للبطارية بآداء جيد بشكل عام، ويدعم البطارية تقنية الشحن السريع التي تأتي بقدرة 65W.

لذا تقدم Asus جهاز Vivobook 13 Slate بشاشة OLED تقدم أفضل عرض، مع أعلى جودة في التصنيع، كما تدعم المستخدم بعدد من الإكسسوارات المجانية في محتوى الصندوق، وتكوينات داخلية تستهدف دعم المستخدم في المهام اليومية من التصفح وتطبيقات Office وبعض المهام التي لا تحتاج إلى آداء فائق في المعالج أو في كرت الشاشة والذاكرة.

0.00
8.5

قدمت Asus جهاز Vivobook 13 Slate OLED بتصميم متحول 2 في 1 بأفضل جودة تصنيع مع عدد من الإكسسوارات وشاشة OLED ، وآداء يدعم المستخدم في المهام اليومية بشكل جيد وآداء هادئ.

8.5/10

الإيجابيات

  • شاشة OLED بعرض مميز
  • آداء هادئ دون أي ضوضاء
  • لوحة مفاتيح بمساحة كبيرة
  • آداء ممتاز للكاميرة الخلفية
  • بطاقة WiFi ممتازة

السلبيات

  • لوحة مفاتيح بدون إضاءة خلفية
  • قارئ ذاكرة لا يقدم أسرع آداء
اعلان

الوسوم

Asus VivoBook 13 Slate

عن الكاتب

ابراهيم

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.